اتفاقية مستوى الخدمة

 

أولاً: اتفاقية مستوى الخدمات الإلكترونية

 

تحرص الهيئة الوطنية للأمن السيبراني على استمرارية الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستخدمين، وبما يتوافق مع توجيهات القيادة الكريمة ببذل كل ما من شأنه تحقيق رضى المستخدمين عبر إتاحة خدمات البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني "حصين" بأسهل وأيسر الطرق الممكنة ، علماً بأن الوقت التقديري لا يشمل استكمال النواقص - في حال لم يقدم المستخدم كافة المعلومات المطلوبة -  كما لا يشمل معالجة المعاملات من قبل أي طرف ثالث "الجهات الحكومية الأخرى" في حال استدعت طبيعة المعاملات ذلك-، وقد يتأثر الوقت التقديري بأي ظروف غير متوقعة سواء كانت داخلية لدى الهيئة أو خارجية، كما يجب على المستخدمين الالتزام بأحكام وشروط استخدام بوابة "حصين" ومتطلبات كل مهمة كما هو موضح في بطاقة كل خدمة.

 

ثانياً: ‌المساعدة والدعم

 

تقدم بوابة حصين المساعدة والدعم للمستخدمين بما يتناسب مع أكبر عدد من زوار ومستخدمي البوابة، من خلال توفير محتوى مقروءاً ومعلومات تفصيلية وأدلة مستخدمين وأمثلة على الأسئلة الشائعة وتوفير قنوات للتواصل مثل مركز الاتصال والبريد الإلكتروني وغيرها.

 

ثالثاً: مستويات تقديم الخدمات الإلكترونية

 

#

الخدمة

الوقت التقديري لتنفيذ الخدمة

الوقت التقديري لتوافر الخدمة

1

خدمات إنشاء السجلات المطلوبة لبروتوكولات توثيق البريد الإلكتروني

فوري

24/7

2

خدمات التحقق من تطبيق بروتوكولات توثيق البريد الإلكتروني

فوري

24/7

3

معرفة مستوى توثيق أسماء النطاقات

فوري

24/7

4

فحص الملفات والروابط

فوري

24/7

5

الحقيبة التوعوية

فوري

24/7

6

تسجيل مقدمي خدمات أو منتجات أو حلول الأمن السيبراني

20 يوم عمل

24/7

7

إطار سيوف التفاعلي

فوري

24/7

8

إدارة الكوادر السيبرانية الحالية والاحتياج المستقبلي

فوري

24/7

9

إدارة الاحتياج التدريبي السيبراني

فوري

24/7

10

الإعلانات الوظيفية في مجال الأمن السيبراني للجهات الوطنية

5-3 أيام عمل

24/7

11

عمليات التقييم الذاتي

فوري

24/7

12

عمليات التقييم الخارجي

22-5 يوم عمل

24/7

13

إدارة المعرفات الرقمية

فوري

24/7

14

إدارة المخاطر السيبرانية

فوري

24/7

15

إصدار التقارير

فوري -5 أيام عمل

24/7

16

إدارة الطلبات

فوري -5 أيام عمل

24/7

17

إثراء المعلومات

24/7

24/7