Saudi Flagموقع حكومي مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية
  • الرئيسية
  • الأخبار

ضمن برنامج تعزيز الأمن السيبراني لموسم حج 1447هـ .. أكثر من 3500 مستفيد من جلسات التوعية السيبرانية لمنسوبي الجهات الوطنية المشاركة في موسم الحج

مشاركة الصفحة

نسخ الرابط
undefined
17/05/2026

كشفت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني عن استفادة أكثر من 3500 من منسوبي الجهات الوطنية المشاركة في موسم حج هذا العام من جلسات التوعية السيبرانية، الهادفة إلى رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني، وبناء ثقافة سيبرانية عالية لدى منسوبي الجهات الوطنية، وتعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني؛ وذلك ضمن مبادرات برنامج تعزيز الأمن السيبراني لموسم حج 1447هـ، الذي تنفذه الهيئة لتعزيز الأمن السيبراني خلال موسم الحج، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى تسخير جميع الإمكانات لتقديم أفضل الخدمات لضيـوف الرحمـن.

واستعرضت الجلسات التوعوية مفهوم وأهمية الأمن السيبراني على المستوى الوطني، والتعريف بمهام ومسؤوليات الجهات والأفراد في هذا الإطار، والسلوكيات التي تسهم في الحماية من المخاطر السيبرانية، ودور المستخدم في تعزيز الأمن السيبراني، وغيرها من الموضوعات التي استهدفت القيادات والمدراء التنفيذيين ومختصي الأمن السيبراني ومنسوبي الجهات الوطنية المشاركة في موسم الحج بمختلف مستوياتهم، وذلك عبر 19 جلسة توعوية متخصصة.

وتأتي جلسات التوعية السيبرانية الموجهة لمنسوبي الجهات الوطنية، في إطار تحقيق التكامل المشترك بين الجهات في مجال التوعية بالأمن السيبراني، بما يسهم في تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الوطني لتقليل المخاطر وتعزيز الثقة وتمكين النمو، للوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكّن النمو والازدهار. 

المزيد من الأخبار

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم والجهات الحكومية حول وثيقة "تصنيف مخالفات الأمن السيبراني وما يقابلها من عقوبات"

قراءة المزيد

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تصدر النسخة المحدثة من الإطار السعودي لكوادر الأمن السيبراني (سيوف)

قراءة المزيد

الدكتور العيبان يهنئ القيادة بمناسبة استمرار المملكة في المحافظة على المرتبة الأولى عالميًا في "مؤشر الأمن السيبراني" للعام الثالث على التوالي

قراءة المزيد

تاريخ آخر تعديل: 17/05/2026 - 3:34م بتوقيت السعودية

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟

0% من المستخدمين قالوا نعم من 0 تعليقًا