
أطلقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني مبادرة «البحث الصيفي الدولي في الأمن السيبراني»، الهادفة إلى تمكين الكفاءات البحثية الواعدة في مجالات الأمن السيبراني ذات الأولوية الوطنية، وتنمية المهارات البحثية والابتكارية المتقدمة في المجال، على النحو الذي يسهم في تعزيز المعرفة السيبرانية لمواكبة التطورات العالمية، وفتح آفاق أوسع لتطوير الأبحاث والابتكارات الرائدة في الأمن السيبراني.
وأوضحت الهيئة أن المبادرة تأتي ضمن «البرنامج الوطني للبحث والتطوير والابتكار في الأمن السيبراني» أحد الممكنات الرئيسية لاستشراف التحديات السيبرانية وتعزيز البحث العلمي والابتكارات الواعدة في مجالات الأمن السيبراني، وفي إطار مبادراتها الإستراتيجية الرامية إلى تنمية قطاع الأمن السيبراني على المستوى الوطني، كما تستهدف طلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس وحديثي التخرج في الأمن السيبراني والتخصصات ذات العلاقة، وتنفذ نسختها الأولى بالتعاون مع جامعة "كارنيجي ميلون" على مدى 10 أسابيع بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت إشراف نخبة من الخبراء والباحثين الدوليين المتخصصين في المجال.
وتتيح مبادرة «البحث الصيفي الدولي في الأمن السيبراني»، فرص الالتحاق في برامج البحث الصيفي لدى أبرز الجامعات العالمية الرائدة في مجالات الأمن السيبراني، والمشاركة في تطوير المشاريع البحثية والاطلاع على أحدث الابتكارات والمقترحات البحثية في المجال، ودعت الهيئة الطلاب والطالبات المستهدفين إلى التسجيل بالمبادرة قبل نهاية يوم الأحد 13 شعبان 1447هـ الموافق 1 فبراير 2026م، عبر الموقع الإلكتروني للهيئة .

الدكتور العيبان يهنئ القيادة بمناسبة استمرار المملكة في المحافظة على المرتبة الأولى عالميًا في "مؤشر الأمن السيبراني" للعام الثالث على التوالي

للعام الثالث على التوالي .. المملكة تستمر في المحافظة على المرتبة الأولى عالمياً في «مؤشر الأمن السيبراني»
انطلاق أعمال النسخة الثالثة من «مسرعة الأمن السيبراني» بمشاركة 7 شركات محلية ناشئة
تاريخ آخر تعديل: 22/01/2026 - 2:39م بتوقيت السعودية
هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟
0% من المستخدمين قالوا نعم من 1 تعليقًا