
ضمن اللقاءات الدورية التي تعقدها الهيئة مع مختلف الجهات في إطار جهودها في تعزيز الأمن السيبراني، عقدت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني اليوم اللقاء الخاص مع مقدمي خدمات الأمن السيبراني في المملكة، بهدف مناقشة مستجدات المشهد العام لسوق الأمن السيبراني في المملكة، ومشاركة التجارب والتحديات وتعزيز مسيرة تحفيز نمو قطاع الأمن السيبراني وتشجيع الابتكار والاستثمار فيه، وذلك بحضور معالي محافظ الهيئة المهندس ماجد بن محمد المزيد، وممثلي الشركات الحاصلة على ترخيص تقديم خدمات مركز عمليات الأمن السيبراني المُدار من المستويين الأول والثاني.
وتضمن اللقاء استعراض أبرز المؤشرات الاقتصادية في قطاع الأمن السيبراني بالمملكة لعام 2025، ومستجدات المشهد السيبراني على المستوى الوطني، ومجالات التعاون مع مقدمي خدمات ومنتجات الأمن السيبراني.
وتعد الهيئة الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حمايةً للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، كما تختص الهيئة بتحفيز نمو قطاع الأمن السيبراني في المملكة وتشجيع الابتكار والاستثمار فيه، والترخيص بمزاولة الأفراد والجهات غير الحكومية للأنشطة والعمليات المتعلقة بالأمن السيبراني التي تحددها الهيئة.

الدكتور العيبان يهنئ القيادة بمناسبة استمرار المملكة في المحافظة على المرتبة الأولى عالميًا في "مؤشر الأمن السيبراني" للعام الثالث على التوالي

للعام الثالث على التوالي .. المملكة تستمر في المحافظة على المرتبة الأولى عالمياً في «مؤشر الأمن السيبراني»
انطلاق أعمال النسخة الثالثة من «مسرعة الأمن السيبراني» بمشاركة 7 شركات محلية ناشئة
تاريخ آخر تعديل: 28/08/2025 - 5:37م بتوقيت السعودية
هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟
0% من المستخدمين قالوا نعم من 0 تعليقًا