شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة الوطنية للأمن السيبراني في الاجتماع الثالث للجنة الوزارية للأمن السيبراني بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في مدينة الدوحة بدولة قطر اليوم، بحضور أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الجهات المختصة في مجال الأمن السيبراني في دول المجلس، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم بن محمد البديوي.
ورأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع معالي محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني المهندس ماجد بن محمد المزيد، واعتمدت اللجنة الوزارية الإستراتيجية الخليجية للأمن السيبراني، ووافقت على إطلاق "منصة مشاركة معلومات التهديدات السيبرانية بدول المجلس" التي قادت المملكة جهود تنفيذها بالتعاون مع الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت)، ومؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني.
وناقشت اللجنة الوزارية ضمن جدول أعمالها أوراق العمل المقدمة من دول مجلس التعاون التي تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني على المستوى الخليجي، ومن ذلك استمرار تنفيذ تمارين سيبرانية مشتركة بين دول المجلس؛ لتعزيز الجاهزية السيبرانية، وتبادل التجارب والخبرات.
يذكر أن اللجنة الوزارية للأمن السيبراني في مجلس التعاون لدول الخليج العربية تم إنشاؤها في العام 2022م، وتختص بجميع موضوعات الأمن السيبراني، وتعقد اجتماعًا سنويًا على مستوى وزراء الأمن السيبراني في دول المجلس، وتهدف إلى الإسهام في تهيئة فضاء سيبراني خليجي آمن، ومواءمة الجهود ورفع كفاءة التنسيق والتعاون بين دول المجلس، وحماية مصالحها في المنظمات الدولية ذات الصلة بمجال الأمن السيبراني.

الدكتور العيبان يهنئ القيادة بمناسبة استمرار المملكة في المحافظة على المرتبة الأولى عالميًا في "مؤشر الأمن السيبراني" للعام الثالث على التوالي

للعام الثالث على التوالي .. المملكة تستمر في المحافظة على المرتبة الأولى عالمياً في «مؤشر الأمن السيبراني»
انطلاق أعمال النسخة الثالثة من «مسرعة الأمن السيبراني» بمشاركة 7 شركات محلية ناشئة
تاريخ آخر تعديل: 03/11/2024 - 2:17م بتوقيت السعودية
هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟
0% من المستخدمين قالوا نعم من 0 تعليقًا